Islamic Library

تطبيق المكتبة الإسلامية هو موسوعة للكتب الإسلامية معتمدة على كتب (المكتبة الشاملة) مع تحسينات كثيرة في عرض الكتب والقراءة والبحث. التطبيق يقدم سبعة آلاف مؤلف لأكثر من ألفين مؤلف في أربعين مصنفا. التطبيق مقدم من خلال موقع شبكي وعلى أجهزة الموبايل. يستطيع المستخدم استعراض التصنيفات والمؤلفين والكتب ومن ثم تصفح الكتب بشكل متميز. وفيما يلي وصف ملخص لبعض المزايا والوظائف.

من خلال الشاشة الرئيسية يستطيع المستخدم استعراض تصنيفات الكتب ومن ثم عرض الكتب تحت كل تصنيف كما يمكن استعراض الكتب مباشرة. أيضا يمكن عرض المؤلفين ومن ثم عرض مؤلفات كل منهم مع نبذة عنه. كما يمكن ايضا استعراض الكتب التي سبق تحميلها أو قراءتها. ويمكن للمستخدم أيضا استخدام خاصية البحث لإيجاد كتاب أو مؤلف معين.

ولدى فتح أي كتاب يمكن استعراض الموضوعات الرئيسية والفرعية ومن ثم عرض محتوى الكتاب. وخلال العرض يستطيع المستخدم التنقل بين الصفحات السابقة أو اللاحقة أو الرجوع لصفحة الكتاب الرئيسية.

ويتميز تطبيق الموبايل بإمكانيات متخصصة مثل القراءة الليلية وعمل إشارات مرجعية وإضافة تعليقات. كما يستطيع المستخدم تغيير حجم الخط والتنقل بسرعة داخل صفحات الكتاب. ويستطيع المستخدم لاحقا العودة لمتابعة القراءة من حيث انتهى كما يمكنه عرض الإشارات المرجعية والتعليقات والانتقال لها داخل الكتاب. أيضا تطبيق الموبايل يسمح بتحميل الكتب على الذاكرة الخارجية للموبايل ومن ثم قراءتها دون الحاجة لوجود اتصال شبكي. كما يوفر تطبيق الموبايل إمكانية البحث النصي الكامل داخل الكتب المنزلة.