The Holy Quran

هو تطبيق إسلامي يقدم القرآن الكريم بشكل متميز لمستخدم الويب والموبايل. التطبيق يقدم العديد من الخدمات مثل التصفح والتلاوة والتفسير وغيرها من المميزات. وقد تم إطلاق نسختين متوازيتين من التطبيق أحدهما في شكل موقع شبكي والأخرى على الموبايل. وقد روعي في التطبيق سهولة الاستخدام وبساطة التصميم مع مظهر إسلامي دون تكلف. ونظرا لقدسية المحتوى تم التدقيق في اختيار البيانات واختبار الوظائف إضافة لمتابعة آراء المستخدمين وحل أي مشكلة تواجههم وبشكل سريع. وقد  تم تصميم البرنامج بشكل إحترافي يسهل عملية التطوير سواء بغرض الصيانة أو الإضافة أو التغيير. وفيما يلي وصف ملخص لبعض المزايا والوظائف.

يستطيع المستخدم الوصول للمحتوى القرآني سواء من خلال فهرس الأجزاء أو السور أو البحث أو التصفح اليدوي. ويحتفظ البرنامج بآخر موضع كما يمكن للمستخدم تخزين مواضع مفضلة يمكن الرجوع إليها في أي وقت من خلال الشاشة الرئيسية. كما يقدم البرنامج خدمة القراءة الليلية لعرض أوضح للنص في الأماكن المظلمة أو منخفضة الإضاءة. كما يقوم البرنامج بضبط إضاءة الشاشة طبقا لنسبة الإضاءة. ويقدم البرنامج خدمة تلاوة النص القرآني بصوت أكثر من ثلاثين قارئ منهم المجود أو المرتل. وخلال القراءة يتم التصفح آليا و تظليل الآية الحالية. ويستطيع المستخدم تشغيل الراغب في حفظ كتاب الله أن يكرر سماع الآية عدد من المرات بما يتوافق مع احتياجاته.

أما التفاسير والتراجم فيقدم البرنامج أكثر من سبعين اختيارا شاملا أشهر كتب التفاسير القديمة والمعاصرة, المختصرة أو المستفيضة. كما يقدم البرنامج أكثر من ثلاثين ترجمه أكثر اللغات شيوعا مثل الإنجليزية والروسية والفرنسية والماليزية واليابانية وغيرهم. ويستطيع المستخدم عرض تفسير أي آية مباشرة ومن التنقل إلى تفسير الآية السابقة أو اللاحقة.

ويتميز برنامج الموبايل بدعمه لكافة الإصدارات المتداولة وتحميل لكافة البيانات الأساسية سواء نصية أو صوتية. ويمكن للمستخدم تحميل تفاسير وتراجم من اختياره حسب الرغبة. كما يمكن تشغيل البرنامج بواجهة عربية أو إنجليزية والتنقل بينهم آنيا.

أما الموقع الشبكي فيتميز بحصر كافة الوظائف المطلوبة في شاشة واحدة. يستطيع المستخدم في صفحة واحدة التصفح والإستماع وقراءة التفاسير وتغيير الإختيارات. ويدعم الموقع كافة المتصفحات الشبكية المشهورة سواء الموجودة على أجهزة الحاسب أو الموبايل أو التابلت.